ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات عذب الاحساس) ~
 
 
 
{ مركز رفع الملفات   )
   
{ ❆فَعِاليَآت عذب الاحساس ❆ ) ~
                          


العودة   منتديات عذب الاحساس > ۩۞۩{ القسم العام }۩۞۩ > › ~•₪• الاخبـار العربيـه والعـالميه ~•ـ₪• > › ~•₪• الاخبـار الاقتصاديه ~•ـ₪•

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
أفضل مشارك
بيانات نور
اللقب
المشاركات 1561
النقاط 310
بيانات عذب الاحساس
اللقب
المشاركات 532105
النقاط 1309670

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-19-2024, 11:45 AM
حكاية ناي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » 05-18-2024 (03:29 PM)
آبدآعاتي » 3,687,793
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2077
الاعجابات المرسله : 2077
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي ارتفاع أسعار الكاكاو 58 % منذ بداية العام يذيب صناعة الشوكولاتة ويضغط على أسهم شركات

Facebook Twitter


في بورصة لندن ارتفعت أسعار الكاكاو خلال العام الماضي بنحو 70 في المائة ليكون السلعة الأقوى أداء، واستمرت الحركة التصاعدية للأسعار هذا العام، فقفزت أسعار العقود الآجلة في نيويورك بنحو 58 في المائة منذ شهر يناير الماضي، والآن أعلى بنحو 143 في المائة عن العام الماضي، بينما تجاوز سعر طن الكاكاو في لندن 5900 جنيه استرليني بقليل.
وتزداد المخاوف حاليا بشأن إمدادات الكاكاو من غرب إفريقيا فساحل العاج وغانا ينتجان ما يقرب من 60 في المائة من الكاكاو في العالم، ما يؤشر على عدم استقرار الأسواق ومواصلة الأسعار ارتفاعها في الفترة المقبلة.
وعن أسباب ارتفاع الأسعار، قال لـ"الاقتصادية" ميتشل باك أستاذ الاقتصاد الزراعي في جامعة شيفيلد "للتقلبات المناخية دورا رئيسا، فالأمطار الغزيرة أكثر من المعتاد كما حدث العام الماضي أضرت بالمحصول، وأدت لمشاكل تتعلق بتسليم الكاكاو إلى الموانئ في الأوقات المحددة، هذا العام ظاهرة ال نينيو المناخية تسببت في جفاف الطقس في غانا وساحل العاج، وحدث ذلك في دول أخرى منتجة للكاكاو مثل الإكوادور وبيرو وجمهورية الدومينكان".
وأشار إلى أن "الأمراض أضرت كثيرا بإنتاج الأشجار في غرب إفريقيا، وازدادت حدة الأمراض التي تصيب المحاصيل في السنوات الأخيرة، ولا يوجد علاج سوى قطع الأشجار وإعادة زراعتها، لكن لا يمكن إعادة زراعة الأرض لمدة خمس سنوات، بعد إزالة الأشجار المصابة، وفي الماضي كان المزارعون يزيلون المناطق الحرجية ويعيدون زراعة أشجار الكاكاو، لكن القيود البيئية تمنعهم الآن من ممارسة ذلك".
ويتوقع ميتشل باك أن يصل العجز العالمي في إنتاج الكاكاو هذا العام إلى 500 ألف طن متري، وهذا أكبر عجز في إمدادات الكاكاو للسنة الرابعة على التوالي.
ووفقا للمنظمة الدولية للكاكاو، يبلغ الإنتاج العالمي من المحصول 5.8 مليون طن يأتي نحو 75 في المائة منه من 4 دول إفريقية ساحل العاج وغانا ونيجيريا والكاميرون، بينما تحتل إندونيسيا المرتبة الثالثة في الإنتاج العالمي بعد غانا.
ووفقا لتقديرات المنظمة لعام 2022، فإن القيمة الاجمالية لسوق الكاكاو العالمي زادت قليلا على 21 مليار دولار، وكانت التقديرات أن يصل إلى 26.5 مليار دولار بحلول عام 2027، وذلك في الوقت الذي تبلغ إيرادات سوق الشوكولاتة المستهلك الأكبر للكاكاو 128 مليار دولار، وسط توقعات أن تصل إلى 161 مليار دولار عام 2027، لكن تلك التوقعات تذرها الرياح الآن.
من جانبه، ذكر لـ"الاقتصادية" المحلل المالي في بورصة لندن جاك سكوفيل، "بدأت أسعار الكاكاو المرتفعة تتسرب للمستهلكين وتضغط على كبار مصنعي الشكولاتة، وستحد من نمو الأرباح هذا العام، وستؤثر سلبا على قيمة أسهم شركات الحلويات، وأعلنت شركة مونديليز التي تقف وراء العلامة التجارية كادبوري أن ارتفاع تكاليف المكونات وتحديدا الكاكاو والسكر يمثل تحديا أمام عمل الشركة".
ويستدرك قائلا "شركات صناعة الشوكولاتة استنزفت مخزونها من الحبوب الرخيصة، وتتزايد مخاوفها من النقص طويل الأمد ما يجعل السوق على حافة الفوضى".
السؤال الأصعب الذي يواجه سوق الكاكاو العالمي يتعلق بالمدى الذي يمكن أن تصل إليه الأسعار؟
هنا يقول لـ"الاقتصادية" الدكتور وارن باترسون خبير سابق في منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو"، أن "المؤكد أن الأسعار الحالية لم تكن كافية لتحقيق التوازن في السوق، وسيكون هناك حاجة إلى أسعار أعلى من أجل خلق أوضاع أكثر راحة بين العرض والطلب، والمرجح أن تتراوح الأسعار بين 6000 و6800 للطن هذا العام".




رد مع اقتباس
قديم 03-19-2024, 11:47 AM   #2


الصورة الرمزية سيف

 
 عضويتي » 23
 جيت فيذا » Oct 2022
 آخر حضور » 05-12-2024 (11:10 AM)
آبدآعاتي » 317,584
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » سيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond reputeسيف has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »

سيف غير متواجد حالياً

افتراضي



سلم ذوقكـ على حسن الانتـــــــقاااء
بـ إنتظآر جديدك وعذب أطرٌوحآتك
كل الوووود




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.