ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات عذب الاحساس) ~
 
 
 
{ مركز رفع الملفات   )
   
{ ❆فَعِاليَآت عذب الاحساس ❆ ) ~
                          



-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
أفضل مشارك
بيانات نور
اللقب
المشاركات 1561
النقاط 310
بيانات عذب الاحساس
اللقب
المشاركات 532105
النقاط 1309670

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-19-2024, 11:44 AM
حكاية ناي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » 05-18-2024 (03:29 PM)
آبدآعاتي » 3,687,793
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2077
الاعجابات المرسله : 2077
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي مشاكل "بوينغ" تفاقم أوجاع شركات الطيران والمسافرين

Facebook Twitter


وصلت البداية الكارثية لشركة "بوينغ" في 2024، إلى شركات الطيران وركابها، إذ يؤدي تأخر الإنتاج إلى تفاقم النقص في الطائرات ذات الممر الواحد.

تعد "يونايتد إيرلاينز" و"ساوث ويست إيرلاينز" و"رايان إير هولدينغز"، من بين الشركات التي تسعى جاهدة إلى التعامل مع انخفاض عمليات التسليم من "بوينغ"، في وقت تركز شركة صناعة الطائرات على إصلاح هفوات الجودة التي كشف عنها حادث 5 يناير على رحلة خطوط ألاسكا الجوية.

مع اقتراب موسم السفر الصيفي المزدحم، تقول شركات الطيران إنها تعمل على تقليص الجداول الزمنية، وتبحث عن بدائل لطائرات "737" التي طلبتها بالفعل، بينما تواجه أيضا مشكلات تعاني منها الطائرات ضيقة البدن من شركة "إيرباص".

وحتى شركة "بوينغ" تبدو غير متأكدة من الموعد الذي ستكون فيه الطائرات جاهزة، إذ يقوم جيش من المفتشين الأمريكيين بتفتيش مصانعها، ما يعني أن الشركة لا تستطيع تقديم أي تنبؤات ثابتة بموعد عودة الأمور إلى نصابها.

الرئيس التنفيذي لشركة "إير ليس كورب" جون بلويغر أكد أن كل ما تقوله شركة تصنيع الطائرات الأميركية هو ما تتوقع منهم أن يقولونه: "نحن نعمل بأقصى ما نستطيع. نأسف على إزعاجك"، كما يقولون أيضا "نحن نبذل قصارى جهدنا. بمجرد أن يكون لدينا يقين، سنعلمك".

لقد تم بيع طائرات "إيرباص"، المنافس الأوروبي الرئيس لشركة "بوينغ" الأميركية، إلى حد كبير حتى نهاية هذا العقد، لذلك لا يوجد مكان واضح تتجه إليه شركات الطيران.

ومثل "بوينغ"، تكافح شركة صناعة الطائرات الأوروبية من أجل رفع الإنتاج إلى معدلات ما قبل الوباء، في وقت تسببت مشكلة منفصلة تتعلق بتآكل المحرك في توقف تشغيل مئات طائرات "إيرباص"، ما أدى إلى مزيد من التأثير على توافر الطائرات، في وقت يزداد الطلب من شركات الطيران بشكل خاص.

وقالت "بوينغ" في تعليق إن الشركة "تركز بشكل مباشر على تنفيذ التغييرات لتعزيز الجودة عبر نظام الإنتاج لدينا، وأخذ الوقت اللازم لتسليم طائرات عالية الجودة تلبي جميع المتطلبات التنظيمية"، وأضافت: "نحن نواصل البقاء على اتصال وثيق مع عملائنا بشأن هذه المشكلات وإجراءاتنا لمعالجتها".

ستيفن تاونند، الذي يرأس شركة "بي أو سي آفيايشن" لتأجير الطائرات، قال في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" في 15 مارس، إن "هذه ليست مشكلة العام الجاري فقط"، مضيفا "هذه مشكلة استمرت لأعوام عديدة. سيستغرق الأمر أعوام عدة حتى نتمكن من النهوض مجددا".

تأثير في المسافرين

بالنسبة إلى الركاب، سيعني هذا خيارات أقل لرحلات الطيران، وعلى الأقل ارتفاع الأسعار على بعض المسارات الشائعة.

يؤثر النقص بشكل رئيس في الطائرات ذات الممر الواحد مثل طائرات "بوينغ 737" و"إيرباص A320" التي تطير لمسافات قصيرة إلى متوسطة المدى، وتشكل الجزء الأكبر من الأسطول العالمي. ونتيجة لذلك، تتأثر الرحلات الجوية المحلية والإقليمية أكثر من الرحلات الطويلة.

لم تقم شركات الطيران بإضافة مقاعد بين نيويورك ولوس أنجلوس بالسرعة الكافية لتتناسب مع الطلب، وفقا لـ"آمكس غلوبال بيزنيس ترافل". وتتوقع الوكالة أن ترتفع أسعار تذاكر درجة رجال الأعمال بما يصل إلى 8.5 % على الطريق المزدحم من الساحل إلى الساحل خلال ذروة موسم الصيف.

أما بين سياتل وسان فرانسيسكو، فمن المتوقع أن ترتفع الأسعار في كل من درجة الأعمال والاقتصادية بنسبة تصل إلى 18 % خلال النصف الأول من العام، في حين قد ترتفع الأسعار بين شيكاغو ولاس فيغاس بنسبة 9.6 %.

التوقعات الأوسع نطاقا لأسعار التذاكر أقل تحديدا، إذ ارتفعت أسعار التذاكر في الولايات المتحدة بشكل كبير في 2022 وأوائل عام 2023، عندما عاد المسافرون إلى الطيران، لكنها تراجعت بعد ذلك خلال معظم العام الماضي مع ضعف الطلب المحلي.

وتظهر أحدث بيانات الحكومة الأمريكية أن الأسعار ارتفعت بنسبة 3.6 % بين يناير وفبراير، وهي أكبر زيادة شهرية منذ مايو 2022.

قال بلويغر من شركة "إير ليس" إن قطاع الطيران سيشهد رحلات جوية أقل، ورحلات أكثر ممتلئة خلال فصل الصيف، وذلك يعني أنه قد نشهد أسعارا أعلى. رغم ذلك، هناك بعض الأخبار الجيدة للمسافرين، إذ لا تتوقع شركة "هوبر"، التي تتتبع اتجاهات الأسعار، أن ترتفع الأسعار في الصيف بشكل كبير عما كانت عليه في 2019، وهو آخر عام سفر عادي قبل الوباء.

تأخر التسليمات

حرم تأخير إنتاج الطائرات المرتبط بالوباء شركات الطيران من ما يصل إلى 4000 طائرة جديدة على مدى الأعوام الثلاثة إلى الأربعة الماضية، وفقا لتقديرات تاونند، من "BOC Aviation". كما تعمل المشاكل الأخيرة التي واجهتها "بوينغ" على زيادة اتساع الفجوة بين العرض والطلب.

تتوقع "يونايتد" الآن أن تتلقى أقل من ثلث طائرات "ماكس" التي تعاقدت عليها هذا العام، والبالغ عددها 157 طائرة، بناء على ملفاتها التنظيمية. أفادت "بلومبرغ" بأن شركة الطيران تقترب من التوصل إلى اتفاق لاستبدال بعض تلك الطائرات، بما لا يقل عن 30 طائرة من طراز "إيرباص A321" تم تأمينها من شركات تأجير الطائرات.

من المتوقع أن يشارك المدير المالي لشركة "بوينغ"، براين ويست، تحديثا في عرض تقديمي يوم 20 مارس حول عمل شركة صناعة الطائرات لتعزيز ضوابط الجودة والتأثير في إنتاج المصنع.

تضرر خطط نمو شركات الطيران

الأسبوع الماضي، تراجعت شركة "ساوث ويست"، التي تدير أسطولا من طائرات "بوينغ" عن خطط النمو لهذا العام، وأوقفت معظم التوظيف استجابة لتباطؤ عمليات التسليم. وقالت شركة الطيران إنها لا تتوقع الحصول على أي من طائرات "737 ماكس 7" التي لم يتم اعتمادها بعد هذا العام، وأن تسليمات طرازات "بوينغ" الأخرى ستصل إلى 46 وحدة فقط، بانخفاض عن 79 وحدة متوقعة سابقا. وقال الرئيس التنفيذي بوب جوردان: "كما هو متوقع، كل هذا متقلب للغاية".

وفي أوروبا، قالت شركة "رايان إير" إنها لن تتسلم 17 طائرة كانت تتوقعها قبل نهاية يونيو، ما سيؤدي إلى جدول صيفي أقل حجما، و5 ملايين مسافر أقل هذا العام. تخطط شركة النقل لرفع الأسعار بنسبة تصل إلى 10 %، وتقليص الخدمات من دبلن وميلانو ووارسو.

أما شركة "ألاسكا إير غروب" فأشارت إلى أن جداولها ستشهد تغيرا مستمرا مع عدم التأكد من تسليمات "بوينغ".

بوينغ ليست السبب الوحيد لازدحام الرحلات الجوية. إذ اضطرت شركات الطيران بما في ذلك "لوفتهانزا" و"ويز إير" إلى تقليص خطط النمو بسبب الإصلاحات المطلوبة على محركات "برات أند ويتني" الموجودة تحت أجنحة عديد من طائرات "A320".

تصويت بالثقة على "بوينغ"

من الصعب التنبؤ بالتوقعات لبقية عام 2024 في "بوينغ"، إذ يحد المنظمون من إنتاج طائرات "737" إلى 38 طائرة شهريا في الوقت الحالي. لكن بوينغ سلمت ما مجموعه 42 طائرة فقط من طراز "737" في الشهرين الأولين من 2024. وقال مسؤولو الشركة إنهم يتوقعون الاقتراب من الهدف في النصف الثاني من السنة.

كما تمكنت الشركة الأمريكية هذا الشهر من إتمام طلبية كبيرة مع شركة "أميريكان إيرلاينز غروب"، للحصول على أكبر طراز من "737" أي "ماكس 10"، الذي يعد مهما للشركة المصنعة لأنه يحقق مبيعات جيدة، وهو خط الدفاع الوحيد ضد تشكيلة طائرات "إيرباص A321" الأكبر حجما، التي اكتسبت شعبية لأنها تستطيع التعامل مع مزيد من الركاب على الطرق الأطول.

وقال المدير المالي لـ"أميريكان إيرلاينز" الأميركي ديفون ماي في ذلك الوقت، إن الأمر كان بمنزلة "تصويت بالثقة" في "بوينغ"، ولكنه أشار في الوقت نفسه، إلى أن شركة النقل اشترت أيضا خيارات مع "إيرباص"، في حال حدوث مزيد من التأخير مع "ماكس 10".




رد مع اقتباس
قديم 03-19-2024, 11:47 AM   #2


الصورة الرمزية بلسم الروح

 
 عضويتي » 59
 جيت فيذا » Dec 2022
 آخر حضور » 05-12-2024 (11:08 AM)
آبدآعاتي » 320,632
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » بلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيـك ـآلـعـآفيـهَ ع جمَ ـآل طرحـكٌ..




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.