ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات منتديات عذب الاحساس) ~
 
 
 
{ مركز رفع الملفات   )
   
{ ❆فَعِاليَآت عذب الاحساس ❆ ) ~
                          



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-09-2024, 09:25 AM
حكاية ناي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
Awards Showcase
 
 عضويتي » 16
 جيت فيذا » Sep 2022
 آخر حضور » 05-18-2024 (03:29 PM)
آبدآعاتي » 3,687,793
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » حكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond reputeحكاية ناي has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة : 2077
الاعجابات المرسله : 2077
أس ام أس ~
لولا سعة الأمل لضاقت بنا الحياة
اللهم أيام كما نُحب و نتمنى ..♥️
 
افتراضي من الموارد الطبيعية غير الحية المهمة للإنسان

Facebook Twitter


الهواء .
الماء .
التربة .

الهواء: إن الهواء من أهم الموارد الطبيعية الغير حية ليس للإنسان فقط بل للحيوانات والنباتات والغلاف الجوي، حيث عن طريق الهواء يكون الإنسان قادراً على التنفس هو ومعظم الكائنات الحية.

حيث أن عن طريق الهواء نستمد الأكسجين اللازم للتنفس لكي نتمكن من البقاء على قيد الحياة، حيث يتكون الهواء من 78% من النيتروجين و21% من الأكسجين و القليل من بخار الماء وبعضاً من الغازات الإضافية.

وللنباتات فضلاً عظيم في توفير الأكسجين داخل الغلاف الجوي حيث أن عند تنفسنا نخرج ثاني أكسيد الكربون ومن ثم تمتصه النباتات وتحوله لطاقة بواسطة الشمس ثم تخرجه في صورة أكسجين لتساعد كل الكائنات الحية على وجه الأرض على البقاء أحياء.

ومن الأدوار المهمة التي يقوم بها الهواء هو أنه يعمل على ضبط درجة حرارة الأرض وإعتدال حالة المناخ، حيث بدون الإعتدال الذي يسببه الهواء للغلاف الجوي سوف تصبح الأرض أثناء النهار شديدة الحرارة بدرجة لا تحتمل وتصبح ليلاً شديدة البرودة وحتى يمكن أن تصل لدرجة التجمد.

كما أن الهواء مهم لإحضار المطر حيث عن طريق الرياح التي تنتج من الهواء يستطيع المطر التحرك والهطول، ومن هذا نفهم أن الهواء من أهم الموارد الطبيعية الغير حية ولذلك علينا الحفاظ عليه نقي خالي من أي ملوثات يمكن أن تؤثر عليه وبالتالي تتأثر الطبيعة.

الماء: قال الله تعالى (وجعلنا من الماء كُل شيءٍ حيٍ) صدق الله العظيم، وهو من أهم الموارد الطبيعية على وجه الأرض حيث لا يوجد أي كائن حي يقدر على العيش بدون ماء، حيث يمكن لبعض الكائنات أن تعيش بدون هواء ولكن لا يوجد أي كائن يعيش بدون الماء ولذلك الماء مهم جداً للحياة.

ومصادر الماء المتواجدة على سطح الأرض تتمثل في المحيطات وتكون متواجد فيها الماء بأكبر نسبة حيث تصل نسبة الماء المتواجدة داخل المحيطات إلى 97% من حجم الماء الموجود على سطح الأرض.

ولكن الماء المتواجد داخل المحيطات يكون ماء شديد الملوحة لا يصلح للشرب، ويتواجد الماء العذب الذي يصلح للشرب بنسبة 3% فقط ويتواجد في صورة جليد مثل الأنهار الجليدية والرفوف الجليدية.

وتشمل أيضاً الـ3% من الماء العذب الأنهار والبحيرات التي نستمد من خلالها الماء الصالح للشرب وهي نسبة صغيرة جداً، لذلك يجب علينا المحافظة على مصادر الماء العذب لأنها شيء نفيس ومهم جداً لكي نبقى على قيد الحياة.

التربة: إن التربة من الموارد الطبيعية المهمة للإنسان أيضاً حيث أنها تحتوي بداخلها على المعادن المهمة لحياة الإنسان، وتكون التربة عبارة عن صخور تم تحطيمها إلى أجزاء صغيرة جداً.

وتكون المعادن المهمة للإنسان متواجدة داخل هذه الصخور التي تم تفتيتها وتحويلها لتربة عن طريق بعض العمليات البيولوجية والجيولوجية وبعض المؤثرات المناخية، ومن المعادن المهمة التي تحتوي عليها التربة (الحديد، الزنك، مركبات النيتروجين، الذهب، النحاس، الفضة، الألمنيوم) وغيرها العديد من المعادن المهمة لكي تستمر الحياة.

كما أن للتربة فوائد أخرى لا تقل فائدة عن احتوائها للمعادن وهي أنها تقوم بالاحتفاظ بالماء لتبقى رطبة مما يساعد على نمو النباتات بشكل طبيعي، على الرغم من أن بدأ مؤخراً استخدام بعض الأساليب الحديثة للزراعة والتي تعتمد في الزراعة على الأسمدة والمبيدات الحشرية.

مما أدى إلى تراجع وانخفاض كفاءة التربة التي كانت تصلح لزراعة المحاصيل لفترات طويلة، كما من الأشياء التي تعمل على انخفاض كفاءة خصوبة التربة هي التعدين وإزالة الغابات لذلك علينا الحفاظ على التربة أن تبقى خصبة ويجب أن نعمل على الحد من أي أضرار يمكن أن تصيب كل الموارد الطبيعية.




رد مع اقتباس
قديم 03-09-2024, 09:26 AM   #2


الصورة الرمزية عيوني تضمك

 
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Aug 2022
 آخر حضور » 05-12-2024 (11:12 AM)
آبدآعاتي » 407,749
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » عيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond reputeعيوني تضمك has a reputation beyond repute
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »

عيوني تضمك غير متواجد حالياً

افتراضي



شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.